أخبار

الادارة الاميركية تسحب ترشيح هوغلاند لمنصب سفير في ارمينيا

( 3 آب 2007 – واشنطن) :حققت الجالية الارمنية في الولايات المتحدة الاميركية نصرا كبيرا عندما نجحت في منع الادارة الاميركية من تعيين ريتشارد هوغلاند سفيرا معتمدا في جمهورية ارمينيا ، بعد رفضه الاعتراف بالابادة الارمنية .

وكانت الادارة الاميركية قد رشحت هوغلاند خلفا للسفير جون ايفانز الذي اقالته من منصبه العام الماضي قبل انتهاء مهامه ، بسبب مواقفه المؤيدة للاعتراف بالابادة الارمنية .

واشارت مصادر ارمنية ان هذا النصر الارمني هو في الحقيقة انتصار للدبلوماسية الارمينية ايضا ، وان لم تتخذ ارمينيا اي خطوة عملية في هذا الشأن . لكن البيت الابيض كان يرغب بأن تمارس يريفان ضغوطا على الجالية الارمنية في الولايات المتحدة لرفع العراقيل من امام تعيين هوغلاند، الا ان يريفان رفضت الاذعان للرغبة الاميركية. واضافت المصادر ان هوغلاند طلب الى الادارة الاميركية عدم ترشيحه لهذا المنصب بعد ان تأكد ان الكونغرس الاميركي سوف يرفض اقراره .

ورحبت الهيئة الوطنية الارمنية في اميركا بقرار البيت الابيض سحب ترشيح هوغلاند لمنصب سفير في جمهورية ارمينيا. وقال المدير التنفيذي للهيئة ان " الهيئة الوطنية الارمنية والجالية الارمنية في الولايات المتحدة وبعد سنة من الاخذ والرد ، مرتاحة لقرار الادارة ، لان هوغلاند غير جدير بتمثيل الولايات المتحدة في ارمينيا ".

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة