أخبار

سركيسيان يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع سوريا

( 3 حزيران /يونيو 2009 ، يريفان – سانا): اكد الرئيس سيرج سركيسيان رئيس جمهورية أرمينيا حرص بلاده على تعميق علاقات الصداقة التاريخية مع سورية وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات معربا عن تطلعه إلى لقاء السيد الرئيس بشار الأسد. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس سركيسيان للسيد وليد المعلم وزير الخارجية بعد ظهر أمس الثلاثاء الذي بحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط والقوقاز. حضر اللقاء عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية والقائم بأعمال السفارة السورية في يريفان ومدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية. وكان الوزير المعلم أجرى مباحثات مع السيد تيغران سركيسيان رئيس وزراء أرمينيا وعرض معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين سورية وأرمينيا وبخاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية حيث تم التشديد على استمرار القيام بالزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين وعلى جميع المستويات.
وكانت عقدت في مقر وزارة الخارجية الأرمينية في يريفان جلسة مباحثات رسمية بين الوزير المعلم ونظيره الأرميني السيد ادوارد نالبانديان بحضور الجانبين السوري والأرميني جرى خلالها بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات.
كما تبادل الطرفان وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط والقوقاز حيث كانت وجهات نظر الجانبين متفقة إزاء ضرورة اعتماد الحل السياسي النابع من الإرادة الحقيقية للأطراف المعنية كسبيل لحل الأزمات القائمة في المنطقتين.
كما التقى الوزير المعلم بالسيد هوفيك ابراهميان رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية وعرض معه العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين والدور الذي تقوم به جمعيتا الصداقة البرلمانية لتعزيز العلاقات بين الشعبين الصديقين.

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة