أخبار

سوريا وارمينيا توقعان اتفاقيتي تعاون في مجال الاستثمارات والبيئة

( 18حزيران/يونيو 2009 – يريفان- سانا): بحضور السيدين الرئيسين بشار الأسد و سيرج ساركسيان وقعت سورية وأرمينيا أمس اتفاقيتين للتعاون الثنائي في مجال تشجيع الاستثمارات وحمايتها وفي مجال البيئة.

ووقع اتفاقية تشجيع الاستثمارات وحمايتها وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور عامر حسني لطفي وعن الجانب الأرميني وزير الاقتصاد نرسيس يريتسيان.

كما وقع اتفاقية التعاون في مجال البيئة السيد وليد المعلم وزير الخارجية وعن الجانب الأرميني وزير حماية البيئة أرام هاروتيونيان.

كما جرى توقيع مذكرتي تفاهم بين مكتبة الأسد الوطنية والمكتبة الوطنية الأرمينية وبين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الارميني وقعها عن الجانب السوري عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية وعن الجانب الأرميني رئيس المكتبة الوطنية دافيت سازكيسيان ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الارمينية ألكس هاروتيونيان.

ووصف الدكتور لطفي الاتفاقيات بأنها خطوة تؤسس لعلاقات اقتصادية بين البلدين من خلال تشجيع ودعم الاستثمار المتبادل بهدف الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات الجيدة التي تربط البلدين.

وأشار وزير الاقتصاد والتجارة إلى أن اللجنة الوزارية السورية الأرمينية المشتركة ستعقد اجتماعا في أيلول القادم في العاصمة الأرمينية من أجل متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة و متابعة الاتفاقيات التي لم توقع بعد.

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة