أخبار

مباحثات اعلامية ثقافية بين سوريا وارمينيا

(23ايلول/سبتمبر2010-دمشق-سانا):أكد الدكتور محسن بلال وزير الإعلام السوري عمق علاقات الصداقة التي تربط بين سورية وارمينيا وضرورة تعزيزها في المجالات كافة ولا سيما في جانبها الإعلامي بما يخدم مصلحة الشعبين في البلدين.
وأشار الوزير بلال خلال لقائه اليوم آرتور بوغوسيان معاون وزير الثقافة الأرميني إلى أهمية توثيق التعاون الإعلامي بين البلدين وتبادل الزيارات والخبرات الفنية والتقنية على المستوى الإذاعي والتلفزيوني والإخباري والتكنولوجي وذلك انطلاقاً من دور الإعلام في حصد نتائج مثمرة على صعيد الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والثقافية والعلمية والاقتصادية.
ولفت وزير الإعلام إلى الأيام الثقافية الأرمينية المقامة في دمشق وما يتخللها من فنون ومعارض تراثية وأمسيات فنية واسهامها في بناء قاعدة ثقافية تثري العلاقات القائمة بين البلدين مشيراً إلى ما يمكن أن تلعبه الأعمال الفنية والدرامية المتبادلة كوسيلة ثقافية وإعلامية تعزز التواصل والتقارب بين الشعبين في البلدين.
بدوره أشار بوغوسيان إلى العلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين السوري والأرميني وضرورة تعزيز هذه العلاقات في ظل آفاق التعاون الواسعة بما يخدم المصلحة المشتركة لافتاً إلى أهمية تطوير التعاون الإعلامي ليسهم في ترسيخ هذه العلاقات.
حضر اللقاء السفير الأرميني بدمشق.
من جهته بحث الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة والوفد الثقافي الأرميني سبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.
وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى الوشائج التاريخية والحضارية بين الشعبين العربي والأرميني منذ أقدم العصور إضافة إلى العلاقات الوطيدة التي تربط سورية وأرمينيا.
ويزور الوفد الثقافي الأرميني سورية في إطار الأسبوع الثقافي الأرميني في سورية الذي يتضمن افتتاح معارض للصور والفنون التشكيلية والتطبيقية في صالة المتحف الوطني في دمشق وحفلاً مركزياً فنياً وعرض فيلم وثائقي عن إرمينيا وعرضا لفرقة تاتول ألتونيان للغناء والرقص الشعبي الأرميني الحكومية.
وستقام فعاليات الأسبوع الثقافي الأرميني في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق ثم تنقل العروض إلى كل من حلب ودير الزور.

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة