أخبار

مجلس الشعب والجمعية الوطنية في جمهورية أرمينيا يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات البرلمانية وتنسيق مواقفهما حول

(23 تشرين الثاني/نوفمبر 2010- دمشق- سانا):وقع الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب اليوم مع هوفيك آبراهاميان رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية ارمينيا مذكرة تفاهم بين مجلس الشعب والجمعية الوطنية الأرمينية لتطوير العلاقات بين البرلمانين وتنسيق مواقفهما حول القضايا العالمية عبر الاتصالات عالية المستوى والتشاور المستمر بينهما.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الجهود المشتركة بين الجانبين في مجالات التعاون المتعدد الجوانب وعلى عدة مستويات وتبادل الخبرات التشريعية والقانونية والإدارية والتعاون بين اللجان البرلمانية في البرلمانين في المجالات كافة وتطوير الصلات بين مجموعات الصداقة البرلمانية وإنشاء علاقات شراكة وثيقة بين البرلمانيين وتبادل الزيارات بينهما.

كما تهدف إلى تعزيز التفاعل بين المجلسين في القضايا الدولية الهامة على نحو متبادل وعلى مساندة عقد اجتماعات ومشاورات متكررة بين وفود الجانبين خلال المؤتمرات والأحداث الدولية وغيرها.

وأكد الدكتور الأبرش أهمية المذكرة في تعزيز علاقات التعاون والصداقة التي تربط الشعبين السوري والأرميني الصديقين وان الصلات والروابط بين البرلمانين تعتبر مكونا مهما للعلاقات بين الدول وان تكثيف الاتصالات بين البرلمانات بشكليها الثنائي والمتعدد يساهم في تقوية التفاهم والثقة المتبادلين وفي توسيع اطار الآراء المتشاطرة واستمرارية تطوير التعاون بين الجانبين.

بدوره أكد آبراهاميان حرص الجمعية الوطنية الأرمينية على تطوير التعاون للوصول بالعلاقات البرلمانية إلى مستوى طموحات الشعبين الصديقين لافتا إلى انه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وأرمينيا تعززت العلاقات الودية الثنائية والتعاون على أسس ثابتة ومضمونة ومستقرة.

وكان الدكتور الأبرش بحث وآبراهاميان والوفد البرلماني المرافق له افاق تطوير وتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين مجلس الشعب والجمعية الوطنية في جمهورية أرمينيا وسبل الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين البلدين وتكثيفها بما يسهم في تكوين معرفة وتفهم أفضل للقضايا ذات الاهتمام المشترك اضافة إلى تفعيل دور لجان الصداقة في البرلمانين وتبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من التجارب التشريعية في كلا البلدين.

وقدم رئيس مجلس الشعب للوفد الضيف لمحة موجزة عن آلية عمل مجلس الشعب السوري والتعددية الموجودة فيه.

حضر اللقاء وتوقيع مذكرة التفاهم خالد العبود أمين سر مجلس الشعب وسليمان حداد رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في المجلس ورئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية.

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة