أخبار

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من الاستيلاء على أراضي الأرمن وعقاراتهم في القدس

( 8 شباط/فبراير2012-KhabarARMANI):حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد من استمرار سياسة الاحتلال العنصرية الهادفة لتهويد معالم المدينة المقدسة عبر الاعتداءات المتواصلة على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والاعتداء على المواطنين لاجبارهم على ترك أراضيهم وبيوتهم .. وكان اخر هذه الاعتداءات ما أعلنت عنه بلدية الاحتلال في القدس من مخطط جديد لبناء مركز تجاري وموقف خاص على أراضٍ تابعة لدير الأرمن في البلدة القديمة من المدينة المقدسة. مؤكدةً على مواصلة اليهود القانطين في الحي اليهودي من البلدة القديمة سيطرتهم ومصادرتهم لعقارات الأرمن وأراضيهم لتوسيع حيهم الذي أقيم على أنقاض المنازل الفلسطينية عام 1967م.

ومن جهته ناشد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى مجلس الكنائس العالمي وقداسة بابا الفاتيكان بينيديكوس السادس عشر، وكافة لمؤسسات والجهات المعنية بالتدخل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الاعتداءات المتكررة في القدس والأراضي الفلسطينية عامة حيث الانتهاكات بحق المساجد والكنائس والاديرة مستمرة بشكل يومي.

يشار إلى أن الأرض المصادرة والبالغ مساحتها أربعة دونمات تعود ملكيتها لدير الأرمن، وكانت تستخدم موقف لسيارات أهالي البلدة.

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة