أخبار

نائب رئيس برلمان أرمينيا: تمارس تركيا سياسة معادية للأرمن

(13ايلول/سبتمبر2012-armradio):صرح نائب رئيس برلمان أرمينيا ادوارد شارمازانوف رداً على تصريح رئيس وزراء تركيا أن المجتمع الدولي يتعامل مع دولة ترعى التمييز والمعاداة الصريحة للأرمن.
نذكر أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان كان قد تطرق في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأذربيجاني الى قضية غاراباغ مشيراً الى أن أنقرة ستواصل دعمها لأذربيجان في قضية غاراباغ.
وأشار شارمازانوف الى أن الدول التي تترأس مجموعة مينسك التابعة للمنظمة الاوروبية للأمن والتعاون وهي فرنسا والولايات المتحدة وروسيا وعدداً من المنظمات المؤثرة تنتقد وتستنكر الخطوة اللانسانية واللاخلاقية للسلطات الأذربيجانية بينما رئيس الوزراء التركي يدعم أذربيجان ويصرح علناً بشأن ذلك. وأضاف إن تصريح رئيس وزراء دولة تتطلع الى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي هذا يثبت أن المجتمع الدولي يتعامل مع دولة ترعى التمييز والمعاداة الصريحة للأرمن. ومن هنا يصبح واضحاً لماذا تعلم المجرم سافاروف أساليب قتل الإنسان بمختلف الأدوات في قواعد تركيا في شمال قبرص المحتل. وبرأي شارمازانوف فإن تركيا وأذربيجان لم تنسيا أنه رغم المساعدة المالية والعسكرية الكبيرة التي قدمتها تركيا لأذربيجان خلال حرب غاراباغ فإن أرمن غاراباغ انتصروا في تلك الحرب وبرهنوا على عزمهم للعيش بحرية واستقلال ولتقرير مصيرهم بأنفسهم.

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة