أخبار

وزير الخارجية الارميني يزور سوريا

( 8 نيسان 2006) – دمشق: استقبل الرئيس السوري بشار الاسد فارتان اوسكانيان وزير خارجية جمهورية ارمينيا فى قصر الشعب . وتم خلال اللقاء البحث في العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وتطورات الاوضاع والعلاقات بين دول المنطقة .
وحضر اللقاء عن الجانب السوري وليد المعلم وزير الخارجية واحمد عرنوس معاون وزير الخارجية و عبد الفتاح عمورة مدير ادارة اوروبا فى وزارة الخارجية وعن الجانب الارميني الوفد المرافق لاوسكانيان والقائم باعمال السفارة الارمينية بدمشق .
والتقى اوسكانيان نظيره السوري في جلسة مباحثات رسمية عقدت في وزارة الخارجية السورية تمت خلالها بحث العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وآفاق تطويرها والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الاوضاع في المنطقة.
وفي تصريح لاوسكانيان عقب اللقاء قال ان مباحثاته مع الرئيس بشار الاسد تركزت حول العلاقات الثنائية بين سوريا وارمينيا وتطورات الاوضاع في المنطقة. ووصف اوسكانيان العلاقات السورية الارمينية بالجيدة .
والتقى اوسكانيان ايضا محافظ حلب ، حيث اكد على اهمية تفعيل علاقات التعاون بين سوريا وارمينيا في مجال زيادة فرص الاستثمار وتنظيم اللقاءات لرجال الاعمال والصناعيين من البلدين .

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة