أخبار

كبير اساقفة الارمن الايرانيين يلتقي رئيس بلدية مشهد

(2 ك1/ديسمبر – ارنا) : التقى كبير اساقفة الارمن سيبوه سركيسيان واعضاء مجلس اساقفة طهران برئيس بلدية مشهد ( شمال شرق البلاد ) ، الذي وصف المدينة بأنها مدينة مباركة ، وقال ان الارمن يدافعون عن ايران والايرانيين في اي مكان لانهم يعتبرون انفسهم ابناء لهذه الارض.
ووصف سركيسيان القرن الحالي بأنه عصر الدين والتقريب بين الاديان الالهية مضيفا ان اي مكان بحث فيه عن التقريب بين الاديان كانت ايران في الطليعة وان الارمن في ايران يفخرون بأنهم ايرانيون .
واشار الى الاواصر المتينة بين ايران وارمينيا وقال ان هذين البلدين وخاصة في القضايا الثقافية والادبية لديهما قواسم مشتركة وان اشخاصا من ايران رحلوا الى ارمينيا لكن نظرا الى هذه القواسم المشتركة يعتبرون انفسهم ايرانيين .
واشار كبير اساقفة الارمن الايرانيين الى دراسته وبحثه في قضية حياة وشهادة الامام الحسين وقال ان كتابا مثل " جبران خليل جبران " الشاعر والاديب اللبناني اكد في مؤلفاته على اسس الصداقة بين الاديان .
من جانبه قال رئيس بلدية مشهد بني هاشمي خلال هذا اللقاء ان ايران تضم كافة الاديان الالهية ويعيش تابعوها الى جانب بعضهم بعضا في سلام ومحبة كاملة . واوضح ان مشهد ليس فيها اي خلاف بين المسلمين والارمن وتابعي المذاهب والطوائف الاخرى . واكد ان بلدية مشهد لن تدخر وسعا في مساعدة الارمن معربا عن امله بأن يخطو مجلس الاساقفة على صعيد رخاء وراحة الارمن اكثر مما مضى .

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة