أخبار

اذربيجان تسحب مشروع قرار حول ناغورني كاراباخ

( 12 ايلول/سبتمبر2010 – وكالات ): رحبت وزارة الخارجية الارمينية بقرار الامم المتحدة ودول مجموعة مينسك التي عارضت ادراج مشروع القرار الاذربيجاني بشأن ناغورني كاراباخ في جدول اعمال الجلسة 65 الجمعية العامة للامم المتحدة.
واشار بيان صادر عن وزارة الخارجية الارمينية ان موقف الامم المتحدة ودول مجموعة مينسك افشلا محاولات اذربيجان الهادفة الى نسف عملية السلام في منطقة ناغورني كاراباخ.
وكانت اذربيجان قد سحبت مشروع القرار الذي يدعي وحدة الاراضي الاذربيجانية، ويدعو لعودة ما يسمى اللاجئين الاذربيجانيين الى المناطق المحررة المجاورة لاقليم ناغورني كاراباخ.
وطلب ممثل اذربيجان الدائم لدى الامم المتحدة موعدا جديدا لطرح المسألة في الدورة القادمة التي تبدأ منتصف ايلول ، مشيرا الى " ان سبب التأجيل هو مهمة القييم الميداني للاراضي الاذربيجانية المحتلة التي خططت لها مجموعة مينسك ".
وحذر الرئيس الارميني سيرج سركيسيان ان اعتماد مثل هذا القرار سيكون خطأ خطيرا من جانب اذربيجان.
وكان مدير مكتب الشؤون السياسية لحزب الطاشناق في ارمينيا غيرو مانويان قد اعلن قبل اسبوعين من ادراج المشروع في جدول اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة ان " اذربيجان تعلم ان اقتراحات مجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الامن والتعاون الاوروبي تعتمد على واقع عدم امكان وجود كاراباخ ضمن حدود اذربيجان، ولهذا السبب فهي تحاول اخراج المسألة من اطار مجموعة مينسك".

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة