أخبار

الارمن يحتجون على زيارة اردوغان للبنان

(18 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 -بيروت):دعت الاحزاب ورؤساء الطوائف الارمنية في لبنان الى التجمع في الساحة الشهداء للاحتجاج على زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى لبنان في 25 و26 الحالي استنكارا لهذه الزيارة.
واشاروا في بيان مشترك الى انه في خضم التطورات المحلية والاقليمية والدولية، كثر الكلام في الاونة الاخيرة عن الضعف والتراجع العربي مقابل مديح بارز واستثنائي للسلطات التركية وحكامها، فيما خص الدفاع عن القضايا العربية وفي طليعتها القضية الفلسطينية.
واعتبروا ان هناك حملة منظمة تحاول ان تجعل من تركيا، "الوريثة الشرعية للسلطنة العثمانية"، شعلة تضيء الدرب الى فلسطين وتحاول طمس الحقائق بعد تحالف معلن مع اسرائيل يدوم منذ اكثر من نصف قرن.
ولفتوا الى انه "بعد انسحاب رجب طيب أردوغان مسرحياً في دافوس اثر اشتباك كلامي مع شمعون بيريس وبعد رفع صوت الغضب في وجه اسرائيل أثر هجومها الوحشي على "أسطول الحرية" نسي العالم العربي بشكل عام واللبنانيون بشكل خاص الحلف الاستراتيجي الذي يجمع الدولتين والمناورات العسكرية التركية - الاسرائيلية والطموح التركي في لعب دور اقليمي وكذلك رغبتها في ردّ الصاع الى المجتمع الدولي وتحديداً الاوروبي الذي لم يفتح لها مصراعي الباب حتى الساعة".
واعتبروا الى ان "تركيا تحاول خطف المبادرة من يد الدول التي ترفع راية القومية العربية، وبالتالي نراقب بإرتياب وحذر لهذا المد الجديد وندعو إدارة الشؤون العربية بمبادرات عربية، ونحذر من الانجرار في فصول هذه المسرحية التي هي من تأليف خارجي، أبطالها خرافيون وضحاياها الأنظمة والشعوب العربية".

جديد

تحميل الكتاب - تحميل الخرائط
أحدث المواضيع
بــيـــان عموم الأرمن في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية
إصدارات - كتب

ذاكرة أرمنية – صور من مخيم لاجئي حلب 1922-1936


نحو قرار عادل ومنصف حول نزاع كاراباخ الجبلية

النشرة